CEO Martin Idbrant and HR Manager Ellen Lagerholm talking to eachother with view over the production area of Aritco

العمل المنزلي وتحقيق العدالة في أعقاب الوباء.

الرئيس التنفيذي لشركة Aritco، مارتن إيدبرانت ، يتحدث عن اتجاهات ثقافة الشركة.

الشركة مبنية على ثقافة "وجها لوجه"

لم يمثل Covid-19 تحديًا فيما يتعلق بأعمال Aritco فحسب ، بل يمثل أيضًا تحديًا لموظفيها. داخل جدران مقر ستوكهولم، يوجد كل من مساحات الإنتاج والمكاتب التقليدية. تم تقسيم فريق العمل عندما طُلب من نصف الموظفين العمل من المنزل وفقًا لإرشادات السلطات السويدية. يتحدث الرئيس التنفيذي مارتن إيدبرانت عن أهمية الاجتماعات الإفتراضية لبناء ثقافة الشركة ويصف كيف تمكنت Aritco من إعادة الترابط والتماسك عندما لا يُسمح للزملاء بالاجتماع.

التوازن العادل بين العمل في المنزل ومبنى الشركة

القلب النابض لشركة Aritco هي منطقة التصنيع التي تبلغ مساحتها 12.000 متر مربع حيث يتم إنتاج حوالي 4.000 مصعد سنويًا. يحتوي نفس المبنى على قسم أصغر من المساحات المكتبية المفتوحة القائمة على أنشطة الموظفين المتبقين. المساحات المشتركة، مثل منطقة تناول الطعام، وصالة الألعاب الرياضية، وغرف الاستراحة تشجع عائلة Aritco على الالتقاء معًا. ومع ذلك، لأكثر من عام، تم تقسيم الفريق حيث يعمل نصف الموظفين من المنزل بينما يتوجب على النصف الآخر العمل في الموقع.

يتحدث الرئيس التنفيذي مارتن إيدبرانت عن آثار الوباء. يذكر أهمية المجتمع على الرغم من المسافة الجسدية والعدالة والتدابير الأساسية للعمل.

“لدينا موقع إنتاج يجب أن يستمر في التحرك إذا أرادت Aritco أن يكون لديها منتج تبيعه. في وقت مبكر، أبلغنا المنظمة بأكملها بالأدوار الضرورية للبقاء في مكانها ولماذا. من المهم تعزيز فهم سبب وجوب تواجد البعض في الموقع بينما يجب على الآخرين العمل من المنزل – يتعلق الأمر بالدور الوظيفي وليس الشخص “.

Men working in the production area of Aritco lift

التواصل والشفافية أمران أساسيان

مع وجود زملاء العمل في بلدان متعددة عبر القارات، كان من المحتم أن يؤثر الوباء على البعض بشكل مختلف وفي أوقات مختلفة عن الآخرين. لطالما حظيت كيفية التواصل والشفافية باهتمام كبير في Aritco.

يقول مارتن ويتابع: “لقد تحسننا كثيرًا في هياكل الاتصال لدينا” ليس فقط فيما يتعلق بجوانب الأعمال، ولكن أيضًا بمختلف المشاريع والاهتمامات المشتركة حيث كان لدينا سابقًا تغطية غير كافية للمعلومات. في الماضي، فكان من المتوقع أن يبحث أولئك الذين كانوا مهتمين بمعرفة المزيد من المعلومات بأنفسهم “.

نظرًا لأن العديد من الموظفين يعملون أيضًا من المنزل أثناء الوباء، يجب أن تكون المعلومات أكثر رسمية ومنظمة. ليس فقط أرقام المبيعات والأهداف والميزانيات، ولكن أيضًا جوانب أكثر مرونة حول كيفية تأثير الوباء على زملاء العمل في مختلف المكاتب وأكثر من ذلك.

يوضح مارتن قائلاً: “أنا فخور جدًا بالعمل الذي قام به مدرائنا خلال الوباء”. “لقد تم تنسيق قدر كبير من المشاريع متعددة الوظائف التي تربط الموظفين عبر الأقسام، جنبًا إلى جنب مع العمل النشط من قبل مدرائنا لضمان تحفيز فريقهم وعملهم الذهني بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بجدولة اجتماعات المؤسسة العالمية بأكملها كل 14 يومًا حيث تشاركنا العديد من المعلومات حول المبادرات الناجحة والمشاريع وما إلى ذلك. “

People in an office area, working by computers and sitting in a sofa chatting

قيم ليّنة وحقائق محزنة

في منظومة عالمية، اعتاد الناس على التواصل رقميًا مع كل من الزملاء والشركاء وفقًا لمارتن، ولكن مع ذلك تظهر الصعوبات بغض النظر عن مدى اعتياد الناس. في مثل هذه المواقف، لا شيء يتفوق على القاءات القديمة شخصيًا.

“إذا كانت هناك مشكلة، لكنا قد حددنا موعدًا للقاء. لديك اجتماع، وربما حتى عشاء، مصافحة. هذا عادة ما يحل الأمور. الآن هذا الخيار غير متوفر. العلاقة تتكون من المشاعر والقيم الناعمة، وليس مجرد حقائق صلبة “، يشرح.

يطرح التعامل مع لغات وثقافات متعددة أيضًا بعض التحديات. عدم القدرة على الالتقاء شخصيًا يؤثر على هؤلاء.

“من واقع خبرتي، من الصعب أن تكون مهذبًا في الكتابة بلغة ثانية أو ثالثة أكثر من الكلام. في محاولة لتكون واضحًا ، يمكن أن ينتهي بك الأمر أن تبدو فظًا وسمج بلغة أقل دراية بها. يمكن تفسير هذا على أنه متعجرف أو وقح. إن إدراك هذه الأشياء يقلل بشكل طبيعي من مخاطر عدم التسامح ، لكنني أتطلع حقًا إلى أن أكون قادرًا على مقابلة الجميع مرة أخرى والتعافي من الوقت الضائع لبناء العلاقات “.

Martin Idbrant CEO Aritco in the HQ of Aritco

الاحترام والمشاركة والعمل الجماعي

لأكثر من عام، كان نصف موظفي Aritco يعملون من المنزل. كيف سيبدو مكان العمل في المستقبل للشركة؟

يقول مارتن: “هناك مكونان يجب مراعاتهما”. “أحدها هو توفير أقصى قدر من المرونة لزملاء العمل الذين لديهم وظائف يمكن القيام بها خارج المكتب. في الوقت نفسه، نريد بطبيعة الحال الحفاظ على ثقافة الشركة القوية، والتي تعد مفتاحًا للنجاح. هذا يجعل الأمر معقدًا حيث نحتاج إلى إيجاد توازن جيد. أنا مقتنع بأن هناك حاجة إلى بعض التواجد الشخصي لبناء ثقافة الاحترام والمشاركة والعمل الجماعي “.

يشير مارتن إلى أن التفاعلات متعددة الوظائف ضرورية لتحسين كل من الثقافة وتجربة العميل. كانت هذه القناعة موجودة قبل فترة طويلة من انتشار الوباء عندما انتقلت Aritco إلى مساحات مكتبية جديدة وحديثة تتمتع بمرونة أعلى ورؤية واضحة لتعظيم العمل الجماعي بشكل عام والتعاون متعدد الوظائف والابتكار بشكل خاص.

“في عام 2018 ، غيّرنا وجهات نظرنا بشكل أساسي حول المكتب الفعلي. في Aritco، لا أحد لديه مقعد ثابت، بما في ذلك أنا “يقول مارتن.

“تضمن هذا أيضًا إصلاحًا شاملاً للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأجهزة والتخزين لدينا. لدينا أيضًا ميزة لأننا، في منظومة عالمية، كان علينا العمل رقميًا. ويخلص مارتن إلى أن وباء كورونا أدى إلى تسريع هذا الاتجاه، ولم ينشئه.

المقابلة التالية: المستقبل في أعقاب الوباء

Aritco حاصلة على شهادة مكان العمل “مكان رائع للعمل”. على الرغم من وجود فريق منقسم جغرافيًا، فإن مارتن إيدبرانت واثق من أن الإحساس بالإنتماء للمجتمع والهدف المشترك سيظلان. لكن – يقول: “أفتقد محادثات آلة القهوة.”

في الجزء الأخير من سلسلة مقابلاتنا مع مارتن، تحدث عن المستقبل في أعقاب الوباء وأهمية الفروق الدقيقة.

سلسلة مقابلات مع الرئيس التنفيذي مارتن إيدبرانت

اقرأ المقابلتين الأخريين مع مارتن، قم بالضغط على الزر في الأسفل:

CN

أرتيكو الصين ,شانغهاي

Aritco Homelift (Shanghai) Co., Ltd.

B310-2, Wending Living Style Plaza,
No. 258 Wending Road
Xuhui District, Shanghai P.R.
China

الهاتف: +86 400 6233 121+
الأيميل: info.china@aritco.com

CN

أرتيكو الصين,تشينغداو

504 ، المبنى رقم 32 ، حديقة تيانان سايبر
رقم 88 Chunyang Rd. تشينغداو
الصين

الهاتف: 53266736895 86+
الأيميل: info.china@aritco.com

DE

أرتيكو ألمانيا

Aritco Deutschland GmbH
Widenmayerstrasse 31
DE – 80538 München
ألمانيا

هاتف: +49 7123 9597272
البريد الإلكتروني: info.germany@aritco.com

ESP

أرتيكو أسبانيا

Avenida de la Constitución 24 ، صحن 10
288 21 ، كوسلادا
مدريد
إسبانيا

الهاتف: 918622552 (34)+
الأيميل: info.spain@aritco.com

SE

أرتيكو السويد

مبني أرتيكو
AB
مبني الالكترونيات 14
175 43 Järfälla
السويد

الهاتف: 812040100 46+
الأيميل: info@aritco.com

SEA

جنوب شرق آسيا

35/5-7 مبنى مكاتب المذنب
كرونج Thonburi الطريق، كلونج طن ساي
Khlong San, Bangkok 10600
Thailand

الهاتف: +662 291 3245
البريد الإلكتروني: info.sea@aritco.com

UAE

الإمارات العربية المتحدة

ARITCO LIFT AB C/O BUSINESS السويد،
برج كونكورد، الطابق 26،
مكتب 2607، مدينة الإعلام
دبي، الإمارات

الهاتف: (+971) 58 285 0719
البريد الإلكتروني: INFO.UAE@ARITCO.COM

UK

بريطانيا العظمى

هاتف: +44 1604 908808
بريد إلكتروني: info.uk@aritco.com